تفاصيل الخبر

رشيّد يؤكد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء الانتخابات المحلية

05/07/2023
رشيّد يؤكد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء الانتخابات المحلية

الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد خلال استقباله وفد المفوضية العليا للانتخابات

 

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد،   خلال استقباله وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد يوم الثلاثاء الماضي، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء الانتخابات المحلية. فيما دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق جميع الناخبين، إلى مراجعة مراكز التسجيل للمدة من 9/ 7 ولغاية 7/ 8/ 2023 لتحديث بياناتهم البايومترية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للرئيس العراقي، أن  رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد، واكد خلال اللقاء معه ، على  ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ووضع الآليات اللازمة لإنفاذ نصوص القانون، وعدم التأخير في إعلان النتائج .

واستمع رشيد وفقاً للبيان، إلى حديث عن الآليات التي وضعتها المفوضية لإجراء الانتخابات والمراحل التي قطعتها لإنجاز هذه المهمة، وأكد على أهمية تذليل العقبات التي تواجه المفوضية.

من جانبه، أكد محمد، أن  المفوضية على استعداد كامل لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفي كافة أنحاء العراق باستثناء محافظات الإقليم لأسباب فنية، موضحاً ان  الإقليم أبدى رغبته في إجراء الانتخابات في وقت واحد، لكن الأسباب الفنية حالت دون ذلك.