تفاصيل الخبر

هل فعلا توجّه الفنان محمد صبحي للرئيس السيسي بهذا الكلام؟

24/05/2023
هل فعلا توجّه الفنان محمد صبحي للرئيس السيسي بهذا الكلام؟

الممثل المصري محمد صبحي

 

أثارت رسالة وجهها الممثل المصري محمد صبحي تفاعلا واسعا بعدما دعا الرئيس السيسي إلى السماح لمن هم أفضل منه التقدم للانتخابات على حد تعبيره. وبعد الجدل، نشر صبحي مقطع فيديو استنكر الانتقادات التي وجهت له قائلا إن كلامه اقتطع من سياقه.

من ناحيته كتب موقع"بالعربي 21" ان صبحي تراجع عن تصريحاته التي طالب فيها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بالسماح لمن هو أحسن منه بالتقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان صبحي قال في مقطع فيديو أثار جدلا واسعا في مصر: "أريد أن أقول للرئيس (السيسي) تأكد من حب الناس لك، وإذا كنت متأكدا من ذلك أرجوك اسمح لمن هو أحسن منك بالتقدم للانتخابات".

وأضاف: "أنقذت مصر في لحظة فارقة ومن أنقذها هي القوات المسلحة والشرطة، أنقذت مصر من الضياع ومن أن تكون مثل ليبيا واليمن وسوريا... نعترف بهذا ولكن سمحنا بوقت كاف للملمة الأمور لكن لن يدوم ولن يُصبح خطا سياسيا إلى الأبد".

وبعد موجة هجوم وانتقادات لاذعة من مؤيدي السيسي لتصريحاته التي اعتبروها مسيئة لرئيس النظام المصري، نشر صبحي مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تراجع فيه عن تصريحاته، واتهم من وصفهم بـ"كارهي مصر والوطن" باقتطاع أجزاء من كلامه لتشويه مصر وقياداتها.

وقال صبحي: "نحن متمسكون برئيسنا وبالحكومة ونطالب بتعديلات وبإصلاح في أمور كثيرة لكننا متمسكون بإرادتنا لا بإرادة من يلوثون سمعة مصر في الخارج".

وتابع: "أنا لا أخشى شيئا، ولكنه كان كلاما معكوسا لمجرد تشويه صورة مصر وقيادتها عبر اتهامي بأنني أسيء سواء لمصر أو لقيادة مصر."