تفاصيل الخبر

صّور في لبنان بعد مصر واطلالة لكارلوس عازار "سيب وانا سيب" من بطولة هنا الزاهد وأحمد السعدني بين الزوج المصري والخطيب اللبناني من تختار الفاشنيستا؟

26/07/2023
صّور في لبنان بعد مصر واطلالة لكارلوس عازار "سيب وانا سيب" من بطولة هنا الزاهد وأحمد السعدني بين الزوج المصري والخطيب اللبناني من تختار الفاشنيستا؟

ابطال "سيب وانا سيب "

  

بقلم عبير انطون

 

بأحداث اجتماعية خفيفة تحمل رسائل هادفة خلف البسمة التي تولّدها، يطل علينا مسلسل مصري كوميدي لطيف صُوّر في لبنان تحت عنوان"سيب وانا سيب"، بطله الممثلان المصريان هنا الزاهد واحمد السعدني مع إطلّالة لبنانية للممثل كارلوس عازار. فما القضية الآنية التي يطرحها المسلسل؟ كيف حضّر ابطاله لشخصياتهم وما الذي تقدمه المشاركة اللبنانية في المسلسل الجديد؟

"الافكار" تلقي الضوء  

بشوق كبير انتظر الفنان أحمد السعدني والفنانة هنا الزاهد انطلاق عرض أول حلقات مسلسلهما الجديد "سيب وانا اسيب"على منصة شاهد الرقمية السبت الماضي، يشاركهما في العمل الجديد كل من محمد جمعة، محمود البزاوي، عارفة عبدالرسول، أحمد سلطان، آية سماحة، ساندي، دنيا سامي، محمود السيسي، يارا جبران، كارلوس عازار و هنادي مهنا.

 انطلاق عرض المسلسل كان سبقه طُرح الأغنية الخاصة به بصوت النجمين معا هنا وأحمد بعنوان "هما هنا"، من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد عادل.

 الشركة المنتجة للمسلسل هي شركة "الصباح"، فيما كتبت الورق رنا أبوالريش بمشاركة منة فوزي، وكانت الاولى عُرفت من خلال مشاركتها  بتأليف عدد من الأعمال الدرامية الناجحة بينها" هربانه منها"،" لا تطفئ الشمس"، "لعبة النسيان"، "كأنه امبارح" و" كامل العدد". اما الإخراج فقد تولاه وائل إحسان لتنقل كاميراه احداثا مليئة بالأجواء الطريفة، إذ يطرح مسلسل "سيب وأنا أسيب"، قصة مصممة أزياء تدعى "بيلّا جوندي" تتحول لفاشون بلوجر شهيرة خلال الأحداث، و يعرض عليها الفنان "فادي سلامة" الزواج، وتقرر العودة سريعاً إلى الإسكندرية لإخفاء الأكاذيب التي أخبرته بها. في هذا المكان، ستجد أن الأمر صعب الإخفاء بعد وصولها إلى الحي الذي نشأت فيه ولقائها بالشاب الذي انفصلت عنه قبل أيام من زفافهما. وتتفاجأ بيلا  بأنها متزوجة من خطيبها إبراهيم من خلال توكيل من والدها يمنع زواجها من الآخر، وتنتهي الحلقة الأولى بتشاجر بيلا مع عائلتها بسبب قرار زواجها بالتوكيل دون علمها وهو الأمر الذي يغضبها كثيرًا، خاصة وان والدتها تحدثت عن رفض إبراهيم لطلاقها بسبب رغبته في عودة المهر والفلوس التي حصل عليها والدها منه، وهددته قائلة: والله لأحبسك يا بابا"!

هنا والعوامل ال3...

 "بيلا" في المسلسل هي الممثلة هنا الزاهد. وتقول في سياق اختيارها للادوار التي تؤديها انها تعتمد لقبول اي دور على 3 عوامل: قصة العمل، والإنتاج، والإخراج، مشيرة الى ان هذه    جميعها تحققت في مسلسل " سيب وانا سيب"، كما  تؤكد الزاهد أنه من أقرب الأعمال الفنية إلى قلبها. فأحداث المسلسل جديدة وتتضمن العديد من المواقف في قالب درامي كوميدي. وتشرح الزاهد اكثر بالقول إن كثيرا من العوامل جذبتها لشخصية "بيلا" في المسلسل خاصة أن هناك مشاعر وتفاصيل كثيرة موجودة بالدور، فضلا عن تفاصيل أخرى سيلاحظها الجمهور خلال سياق العرض. وتلفت الزاهد بأن" المسلسل يجري في إطار اجتماعي كوميدي في 10 حلقات فقط، بأسلوب جديد ومختلف سيفاجئ المشاهدين، متمنية أن ينال الاعجاب. وقالت إنها تقدم خلال المسلسل مرحلتين: الأولى عبارة عن فتاة شابة تعمل بالخياطة، والثانية تحولها إلى "فاشونيستا وبلوجر"، مع ما تواجهه في هذا التحول من صراعات مع أسرتها ومع الشخص الذي تحبه. وتقول الزائد بلهجة مصرية محببة: "المسلسل قريب لقلبي اولا عشان انتاج الصباح، ومعايا كاست كبير جدا، وكلهم بحبهم جدا واشتغلنا على أدوارنا بشكل حلو أوي، وعشنا مع بعض شهرين، كأن كنا في رحلة وبنقعد نذاكر مع بعض".

أما عن علاقتها بشريك البطولة في المسلسل أحمد السعدني فتقول:" أحمد السعدني  جوزي  في المسلسل( يعمل كصاحب ورشة سيارات) لذيذ جدا أول مرة أشوفه كد"ه، مشيرة إلى أنه مختلف تمامًا عما قدمه قبل ذلك مع الفنانة مي عز الدين في مسلسل وعد".  "

يذكر ان هنا الزاهد ممثلة ومقدمة برامج مصرية، بدأت مسيرتها في الإعلانات قبل أن تدخل عالم الدراما في مسلسل "فرق توقيت" الى جانب تامر حسني ونيكول سابا في 2014، ثم ظهرت في نفس السنة في فيلم "خطة جيمي" بالاشتراك مع ساندي وإسلام جمال.

 وكانت هنا ظهرت على الشاشة لأول مرة كطفلة من خلال مشاركتها في مشهد قصير في فيلم "المشخصاتي" عام 2003، فيما شاركت لاحقا محمد صبحي في مسلسل "يوميات ونيس" في عام 2009 حيث أدت دور فتاة مصرية كانت تعيش بأمريكا. وكذلك قدمت هنا دورا رئيسيا في مسلسل "مأمون وشركاه" مع عادل إمام وصولا الى فيلم "بحبك" مع تامر حسني لتصل الى فيلم "مستر اكس" الذي صورته هذا العام ايضا وحقق ايرادات عالية جدا على شباك التذاكر وتدور أحداثه حول أحمد فهمي بطل الفيلم الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

وعن تعاونها مع زوجها احمد فهمي في "مستراكس"، تؤكد هنا ان معاملة زوجها لا ترتكز على اي تمييز تجاهها بالقول:" زوجي احمد فهمي يفصل تماماً بين العلاقات الشخصية والعمل، ولم يعاملني كزوجة خلف الكاميرا أو داخل الكواليس، وهو في قمة التواضع ويبذل كل جهده للنجاح في أعماله وتقديمها بأفضل صورة، و قالت: "فهمي ماكنش بيشوفني مراته في الفيلم، كان بيعاملني كإني زيي زي أي زميل آخر، وبصراحة هو دعمني لأنها أول بطولة كوميدية رومانسية لي". 

 

 احمد: يارب يعجبكم!

احمد السعدني من ناحيته، شارك البرومو الدعائي لمسلسل "سيب وأنا سيب" عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، وعلق قائلا يوم عيد ميلاده: "مش أنا عيد ميلادي النهارده، قررت احتفل بيه معاكم، مسلسل سيب وأنا أسيب كل سنة وأنا طيب وببهركم".

وكانت  آخر أعمال احمد السعدني نجل الراحل القدير صلاح السعدني  مسلسل "بطلوع الروح" من 15 حلقة شارك في بطولته إلى جانب منة شلبي، الهام شاهين، محمد حاتم، عادل كرم، دياموند بو عبود وغيرهم من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى، حيث لعب دور"عمر"  وهو شاب من أصول بسيطة وكان متفوق في دراسته وحصل على منحة دراسية في جامعة أمريكية لكنه شعر أنه غريبُا في هذا المحيط لأنه شاب ملتزم.

من ناحيتها تجسد الممثلة سارة هلال دور"غادة " في مسلسل"سيب وانا سيب". وسبق وشاركت هلال في مسلسل "العائدون" للنجم أمير كرارة، والذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل "زاهي نجيب زركش" مع النجم القدير يحي الفخراني، وفي فيلم "ماما حامل" للنجمة ليلي علوي، كما شاهدها الجمهور ايضا في فيلم   “بحبك” الذي انطلق في موسم عيد الأضحى السينمائي، وهو تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي ومن بطولته مع هنا الزاهد التي تلعب الدور الرئيسي في مسلسل"سيب وانا سيب".

 

 بدور فنان ايضا...

 

من لبنان يشارك كارلوس عازار في " سيب وانا اسيب" باطلالة خاصة هو الذي سطع نجمه مؤخرا في "ستليتو" الذي تدور أحداثه حول جثة تقع من الطابق الأعلى لبيت فخم أثناء حفل كبير لتنطلق الاحداث والتحقيقات بعد ذلك.

وكارلوس الذي يطل في " سيب وانا أسيب" داخل أحد السينمات، نراه يقترب في المسلسل  من "بيلا" (هنا الزاهد) ويطلب منها الزواج في عرض فيلمه الجديد، لتوافق على الفور، وسط حالة من السعادة التي تسيطر على المحيطين بهم، وتنتشر الأخبار عبر التلفزيون لتنحو الاحداث لاحقا نحو عراقيل ومواجهات تضعها الاحداث في وجه ارتباطهما وتتأرجح بيلا الفاشنيستا بين الزوج المصري والخطيب اللبناني.

يذكر ان كارلوس كان أصدر مؤخرا وبعد غياب دام نحو 9 سنوات، أغنية بعنوان "كل ما بدقلك" من كلمات منير بوعساف، وألحان رافاييل جبور، وتوزيع ألكس ميساكيان. وتأتي بالتعاون مع شركة "يونيفرسال ميوزك مينا» العالمية وعرفت صدى واسعا بين الجمهور.