تفاصيل الخبر

القاضي غالب غانم  وقّع سيرته الذاتية في كتابه الجديد" أيام الصفاء والضوضاء"  في معرض الكتاب العربي والدولي بمشاركة حاشدة

15/12/2022
القاضي غالب غانم  وقّع سيرته الذاتية في كتابه الجديد" أيام الصفاء والضوضاء"  في معرض الكتاب العربي والدولي بمشاركة حاشدة

غلاف الكتاب

 

 وقع رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق  القاضي غالب غانم كتابه الجديد  الصادر عن دار سائر المشرق بعنوان " أيام الصفاء والضوضاء "  يومي الجمعة والسبت الماضيين  على هامش معرض الكتاب العربي الدولي في دورته الـ64     الذي  نظمه النادي الثقافي العربي بالتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين في لبنان ، واقيم كالعادة  في واجهة بيروت البحرية من 3 ولغاية 11 كانون الأول(ديسمبر) الجاري.

وتنوع الحضور بين وزراء ونواب حاليين وسابقين ورؤساء هيئات قضائية و اداريين كبار ونقباء المهن الحرة ورؤساء البلديات وقضاة ومحامين وفعاليات سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية وتربوية وصحية و أدباء و شعراء و باحثين وجامعيين .

  والكتاب المؤلف من  495 صفحة  عبارة  عن نمط فريد من أنماط السيرة الذاتية ، يصل الخاص بالعام ، والتاريخي بالوجداني ، وطوالع شخص بطواهر حقبة ، والفجيعة ببهجة الحياة ، والارياف  بالضفاف ، ومهابة القضاء بطلاوة الادب كما قبل في  صفحته الأخيرة . كما هو مصوغ بأسلوب  كثير الجزالة ، حافل بللفتات والفلتات  واللمّح ، يضاهي أساليب كبار الكتاب في العربية .

 وخطّ   أسطر الكتاب عقل قاض  مولع بالحق ومتمرس يإعلانه، وفلب اديب مولع بالجمال ومفطور على كشف اسراره ، وهو في الحالتين مولع بالحربة.

 حكايا محبوكة على نول واحد  من الزمن الطفولي الهانىء والوادع في جيرة صنين ، الى ازمنة التوثب والغليان والمواقع والعلائق والمواقف  وتناوب  الظفر والخيبات في المدينة والجامعة والجماعة ، وفي قصور العدل والشأن العام ، وفي رحاب الادب ، وفي منعطفات الدنيا والعالم الاوسع ،  من الزمن الأول الى الأزمنة الأخيرة.